Dark Neon
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Dark Neon
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
Dark Neon
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

[font=Comic Sans Ms[color=green]]إنا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون .. عندي تفسير لها هل من تصويب لي [/font][/color]

اذهب الى الأسفل

[font=Comic Sans Ms[color=green]]إنا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون .. عندي تفسير لها هل من تصويب لي [/font][/color] Empty [font=Comic Sans Ms[color=green]]إنا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون .. عندي تفسير لها هل من تصويب لي [/font][/color]

مُساهمة من طرف <<< علمـني كيـف آنسـآأإكـ الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 9:18 am

لاشك عندي في أن ماتمر به الأمة من ويلات هو بسب عدم معرفة المسلمين لهذا الموضوع / وهو أن هناك أهل ذكر من العلماء اي فكر ووعي ومعرفة بالواقع وأهل حفظ المتون والنصوص المقدسة أي أن العلماء ينقسمون عندي إلى ثلاثة أقسام أهل (ذكر المرجعيين) أي هم أهل الوعي وفقه الواقع وأعطاهم الله تفحص محيطي للأمور ومعرفة بأصول الأشياء من تفكرهم الدائم بآيات الله ولكن حين تطلب منهم الفتيا يرجع إلى أهل الحفظ ليستخرج منهم الحفظ ليستسقوا فهم ويكملوا الصورة المراد فهمها من فهم للواقع يقابله نص مقدس فتخرج الفتيا مواقعة للمنطق مقبولة للعقل / القسم الثاني هم أهل الذكر وهم يحفظون النصوص فلا حاجة ليرجع لشخص حافظ فهو يستخرج من حفظه وهؤلاء موجودون في الأمة ولكنهم من الأحياء يعدون على أصابع اليد . أما القسم الثالث فهم أهل الحفظ الذين قد حفظوا القرآن والحديث لكنهم ليس لديهم من الوعي المحيطي للأحداث ولا ربط الوقائع بأصولها إنما هو تطبيق ومماثلة لما في النصوص . وأمثل بعينه من القسم الثاني حينما رفض ابن تيميه على ما أعتقد معاقبة السكارى من الجنود وأمثل بالقسم الأول عينات كثيرة من الصحابة الذين لم يحفظوا من القرآن إلى اليسير لكن كان لديهم الفهم العميق لوقائع الأمور وفهماً محيطياً للأحداث مثل أبوبكر وعمر رضي الله عنهما ولم يحفظا إلى البقرة وآل عمران أما القسم الثالث 99،99% من العلماء المعاصرين فهم على حفظ جيد لكن ليس لديهم فكراً محيطاً ووعياً بمقاصد الآله العظيم وهو الذكر والتفكر ولهذا قال الآله الكريم فسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون .. الأمر الذي ابتلينا فيه بالعكس فقد حوط الحكام والسلاطين أنفسهم بهذا القسم الذي من الواجب أن لا يفتي إلا بحضور أهل الذكر والمشكلة أن أغلب أهل الذكر مغيبين في السجون لأنهم في الأغلب لا يرضون فعل الحاكم فيتصادموا معه فيسجنهم فيفتى للأمة من أهل الحفظ والناس يضنونهم علماء وإن هم إلا رف لأهل الذكر ، فأمست الأمة على أمر محزن يكذب فيها الصادق ويصدق فيها الكاذب ويسفه فيها العالم ويرفع فيها السفيه .. ألا أفتوني في أمري مشكورين إن كنت ما أرى حقاً أن الذكر هو الفكر وهو الأصل وأن الحفظ هو حفظ النص لمراد استمرارية عمل الأصل .. أو أنني لم أصب فيما أرى .. جزاكم الله خيراً
<<< علمـني كيـف آنسـآأإكـ
<<< علمـني كيـف آنسـآأإكـ
المراقب العام
المراقب العام

عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 25/10/2011
العمر : 34
الموقع : جده

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى